تبيّض الأسّنان الأحدثّ..الطُرق والأساليب


لا شّك أن جمال الإبتسامة والأسنان البيضاء من أهم مقومات الجمال والثقة بالنفس، لذلكَ مع  تطورعمليات التجميل ظهرت العديد من عمليات تبيض الأسنان، التي أصبحت مطلب مهم للكثير من الناس، على الرغم من أنه يمكن استخدام العديد من طرق التبييض التقليدية، إلا أنها لا تجلب سوى نتائج مؤقتة وتختفي آثارها تدريجياً بمرور الوقت، سنتحدث في هذا المقال عن عمليات تبيض الأسنان، وعن جميع الأسئلة التي تدور ببالك حول عمليات تبيض الأسنان.

 تبييض الأسنان: 

يعتبر تبييض الاسنان إجراءغير جراحي يعمل على تحويل الأسنان إلى لونها الطبيعي وأيضًا يزيل التصبغات الناجمة عن عوامل البيئية المختلفة، ويتم تبييض الأسنان في عيادة أطباء أسنان أو مراكز متخصصة للـتجميل، وفي الغالب يتم تبييض الأسنان في جلسة واحدة أو على جلسات متتالية حسب التقنية المستخدمة. 

أنواع تبيض الأسنان: 

توافر عدة أنواع من تبييض الأسنان وذلك من خلال تبيض الزوم او الليزر أو من خلال لصقات تبيض الأسنان،  وسنتحدث عن كل منهم كالتالي: 

  • التبييض  من خلال تقنية الزوم: 

 يستغرق التبيض من خلال تقنية الزوم مدة تقدر بالساعة على مدار 3 إلى 4 جلسات، وهو يشبه الليزر بشكل كبير  ويختلف في الإضاءة التي تستخدم ولا يسبب الحساسية في الأسنان. 

  • التبيض من خلال الليزر:

 يعتبر تبييض الأسنان باستخدام الليزر من أكثر الوسائل المميزة في أنواع تبييض الأسنان خاصةً عند وجود بقع الأسنان وعدم نظافتها، لكن لا يستعمل اللليزر في حالات التسوس وأمراض اللثة و شقوق المينا، والذين يعانون من حساسية الأسنان ومرضى القلب والسكري. ويتم التبيض باستخدام الليزر ، من خلال طبيب مختص حيث يقوم بوضع مادة هلامية ومن ثم يسلط ضوء الليزر، بالتالي يفتح لون الأسنان ويتم ملاحظة الفرقة بعد ساعة تقريبًا. 

تبيض الأسنان باستخدام الليزر


  • التبيض من خلال لصقات تبيض الأسنان

 لصقات تبيض الأسنان عبارة عن شرائط هلامية  تعتمد على مادة البيروكسيد وتلتصق بالأسنان، ويتم تطبيقها على الأسنان لمدة 30 دقيقة. 

الأسباب التي تؤدي الى اصفرار الأسنان 

 هناك عوامل كثيرة تلعب  دور كبير في تصبغات الاسنان واصفرارها، و من أهمها تناول بعض الأطعمة التي تسبب التصبغات ومشروبات الكافيين والقهوة بشكل كبير، التدخين، والكثير من العوامل تؤدي للتصبغات فوق طبقة المينا، ومع كثرة هذه الممارسات يتحول لون الأسنان الى الأصفر.

 

تبيض الأسنان


ويعمل  تبيض الأسنان على مينا الأسنان، والذي يختلف لونها من شخص إلى آخر نتيجة للعديد من العوامل منها الوراثية وعوامل أخرى منها: -

 - تناول الشاي والقهوة بكثرة حيث تعمل على زيادة تصبغ الأسنان. -

- عدم الإهتمام بتنظيف الأسنان بشكل دوري مما يعمل على تكون الترسبات والبلاك والجير. 

- الإصابة بأمراض تؤثر على مينا الأسنان.

 -التدخين. 

- الشيخوخة حيث تصبح مينا الأسنان رقيقة. 

- شرب المضادات الحيوية.

 - استخدام معجون الاسنان  الذي يحتوي مادة الفلوريد بكثرة.

 - الطعام الغير صحيّ. 

- التعرض لجفاف الفم.

 - التنفس بشكل خاطئ، أي من الفم .  


اقرأ أيضًا: https://www.skyclinic.net

 يوجد لدينا في عيادات سكاي التخصصية، أخصائيو طب الأسنان الذين يمكن اعتبارهم الأفضل في مجالهم، حيث توفر لكم العيادات بطاقمها الطبي المميز الرعاية المتخصصة وإجراءات تبييض أسنان آمنة ونتائج مرضية ، وتتمثل الخدمات المتعلقة في مجال صحة الفم والأسنان في " تنظيف وتلميع الأسنان، تبييض الأسنان ، الحشوات التجميلية، العدسات" .

تعتبر عيادات سكاي التخصصية من أفضل عيادات التجميل في المملكة العربية السعودية، في تقديم الخدمات التجميلية، يمكنكِ حجز موعدك من خلال الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: احجز موعدك ، ويمكنكّ أيضًا التواصل مع العيادات عبر وسائل التواصل التالية:

عنواننا: عيادات سكاي التخصصية جدة - تقاطع شارع صاري مع الملك خلف بيوتات الأعمال من  السبت - الخميس- 09:00-23:00 

رقم الهاتف: 920009126 

البريد الإلكتروني: skyclinic@skyclinic.net

يسعدنا استقبالكم وتقديم خدماتنا الإحترافية بأعلى جودة وأفضل الأسعار.