أهمّ العلامات التيّ تُخبركَ بضَرورة زيارة طَبيب الأسّنان فورًا


الاهتمام بجمال وصحة الأسنان جزء لا يتجزأ من المظهر الخارجي، لذلكَ أنتَ بحاجة للعناية بأسنانك وفمك بغض النظر عن عمرك، لأن الفم الصحي يعطيك الثقة بالنفس والراحة عند التحدث والضحك، وللمحافظة على أسنانك ينبغي عليك زيارة عيادات الأسنان بشكل دوري، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الأوقات التي يجب أن تزور طبيب الأسنان فيها. 

 أولًا: عند الشعور في ألم الأسنان. 

 ينبغي عليك زيارة طبيب الأسنان عند الشعور بالألم؛ لأن ألم الأسنان يسبب ألم في الفم والفك، وعادة ما يدل الألم على وجود تسوس في الأسنان أو أمراض في اللثة، لذلك يجب عليك مراجعة طبيب الأسنان بسرعة ليتم الكشف عن المشكلة وتقديم العلاج المناسب. 

 ثانيًا: تهيج اللثة والتهابها.

 تظهر التهابات اللثة بسبب تكون طبقة من الجراثيم على سطح الأسنان، ما يتسبب بنزيف اللثة عند استخدام فرشاة الأسنان، ويسبب أيضا ظهور الرائحة الكريهة في الفم، لذلكَ يجب عليك زيارة طبيب الأسنان بسرعة لحل هذه المشكلة. 


العناية بالأسنان والإهتمام بها


 ثالثًا: الحصول على ابتسامة مثالية. 

 45% من الناس يلتفتون للابتسامة قبل أي شيء آخر، لذلكَ إذا كنتَ تعاني من التصبغات أو الفقد في الأسنان وخصوصًا الأسنان الأمامية، يجب عليك زيارة طبيبك فورًا لحل هذه المشكلة. 

رابعًا: إذا قمت بمعالجة أسنانك من قبل.

 إذا كان لديكَ حشوات زراعة أسنان أو تركيب أسنان، راجع طبيب الأسنان بشكل دوري للتأكد من ان كل شيء يسير بشكل طبيعي. 

  خامسًا: إذا كنتَ تعاني من مشاكل صحية. 

من المعروف أن العديد من الأمراض الصحية تؤثر على صحة الأسنان، لذلكَ إذا كنتَ تعاني من مشاكل صحية مثل مرض السكري وأمراض القلب أو الأوعية الدموية، راجع طبيب أسنانك بشكل دوري للتأكد من صحة وسلامة أسنانك. 

  سادسًا: الحمل. 

يؤثر الحمل بشكل سلبي على الأسنان وتصبح اللثة أكثر عرضة للنزيف ما يعرف بالتهاب اللثة الحملي وأيضا خلال الحمل تزيد نسبة الإصابة بتسوس الأسنان، لذلك يجب زيارة طبيب الاسنان أثناء الحمل.

  سابعًا: مشاكل في تناول الطعام. 

إذا كنتَ تواجه صعوبة في المضغ أو البلع، تناول الأطعمة اللينة حتى تزور طبيب الأسنان الخاص بك وتتعرف الى سبب هذه المشاكل وحلها.

   ثامنًا: التعرض للجفاف. 

الشعور بجفاف الفم يكون نتيجة لوجود بعض المشاكل الصحية أو أثار جانبية لبعض الأدوية، لذلك يجب عليك زيارة طبيب الأسنان لمعرفة سبب هذه المشكلة.


لاشك أن العناية بالأسنان كما يجب والمحافظة عليها ناصحة البياض وسليمة، يجب أن تكون من أولويات كل شخص، لذلك يتوفر في عيادات سكاي التجميلية طاقم طبي مميز للعناية بالأسنان وللحصول على ابتسامة جذابة وفريدة.


يمكنكَ حجز موعدك من خلال الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: احجز موعدك ، ويمكنكّ أيضًا التواصل مع العيادات عبر وسائل التواصل التالية:

عنواننا: عيادات سكاي التخصصية جدة - تقاطع شارع صاري مع الملك خلف بيوتات الأعمال من  السبت - الخميس- 09:00-23:00 

رقم الهاتف: 920009126 

البريد الإلكتروني: skyclinic@skyclinic.net

يسعدنا استقبالكم وتقديم خدماتنا الإحترافية بأعلى جودة وأفضل الأسعار.