العناية بالبشرة قبل الزواج

الظهور ببشرة صحية ونضرة في يوم الزفاف هو حلم كل عروسة مستقبلية، وحتى تحقيقين هذا الحلم، ينصحكِ أطباؤنا بالاستعانة بأحد خبراء التجميل حتى يضع للعروسة برنامج متكامل للعناية بالبشرة و يتناسب مع احتياجات وطبيعة بشرتها, لتقوم العروسة باتباعه خلال الأشهر التي تسبق زفافها، وخصوصاً إذا كانت العروسة تعاني من إحدى مشاكل البشرة المستعصية مثل: حبوب الوجه والبقع الجلدية والتهابات البشرة.

العناية المتكاملة بِبشرة العروسة قبل الزفاف :

تختلف طريقة العناية ببشرة العروس من عروسة لأخرى، وذلك باختلاف نوع بشرتها أو مشاكل البشرة التي قد تعاني منها العروسة، سواء كانت من مشاكل البشرة البسيطة أو المستعصية. لذلك لا يمكن القول أن هناك برنامج محدد للعناية بالبشرة على كل عروسة مستقبلية اتباعه خلال الأشهر التي تسبق زفافها.وإنما يجب أن تكون العناية بحسب طبيعة بشرة العروسة والمشاكل البشرة التي تعاني منها إن وجدت. 

هناك العديد من النصائح البسيطة يجب أن تتبعها كل عروسة للعناية بِبشرتها خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف وخاصةً قبل الزفاف بِأسبوعين على الأقل.

اقرأ أيضاً: جلسات ميزو رفايلو RAFFAELLO لتفتيح عميق للبشرة

 

أهم نصائح للعناية بِبشرة العروسة قبل الزفاف :

  • تجنبي تجربة أي نوع جديد لم تجربيه من قبل من أقنعة البشرة أو علاجات البشرة, لأن الأسابيع القليلة التي تسبق الزفاف ليس الوقت المناسب لتجربة أنواع جديدة من أقنعة أو علاجات البشرة قد يكون لها نتائج غير مرغوبة للبشرة.
  • القيام بتطبيق جلسة أسبوعية للعناية بالبشرة على يد أطباء متخصصين في مجال العناية بالبشرة, من تدليك للبشرة بهدف تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على صحة بشرة العروسة واستخدام علاجات تجميلية طبيعية في عيادات موثوقة ومعتمدة لترطيب وتنظيف البشرة دون الخوف من التسبب في تهيج للبشرة أو أي نتائج أخرى غير مرغوبة بها مثل ندبات البشرة.



  • لا تتجاهلي مشكلة الزيوت الزائدة في البشرة إذا كنتِ تعاني منها و عليكِ الاستمرار  في استخدام غسول البشرة المناسب لنوع بشرتك قبل النوم مرة واحدة يومياً. كما ويمكنك استخدام أقنعة طبيعية للبشرة وسبق لكِ تجربتها لمعالجة مشكلة الزيوت الزائدة في البشرة دون التسبب في جفاف أو تهيج البشرة.
  • التقليل من استخدام مستحضرات التجميل قدر الإمكان خلال الفترة الأخيرة التي تسبق حفل الزفاف حيث أنها تتسبب في جفاف البشرة.
  • استخدامي مستحضرات الترطيب الملائم لنوع بشرتك بشكل يومي, ومن الأفضل أيضاً استخدام سيروم مسائي قبل الذهاب للنوم للعناية بالبشرة.
  • اعتني بشفتيكِ وخاصة في فصل الشتاء والذي غالباً ما تعاني فيه شفتيكِ من الجفاف و التشقق وينصح باستخدام مرطب جيد للشفتين لعلاج مشكلة جفافهما.
  • الحرص على استخدام واقي شمس ذو عامل حماية عالي من أضرار أشعة الشمس ومن الأفضل أن تتجنبي التواجد تحت أشعة الشمس بقدر الإمكان خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف.
  • الحرص على الاستمرار في اتباع حمية غذائية صحية ليس فقط للحفاظ على رشاقتك وتجنب اكتساب الوزن الزائد خلال الفترة الأخيرة التي تسبق حفل الزفاف, لكن أيضاً للحفاظ على المظهر الصحي لبشرتك. من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات  ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة مثل: العنب و الخيار والبطيخ والطماطم وغيرها. و عليكِ تجنب السكريات والأطعمة الدهنية التي تُسبب ظهور الحبوب.
  • استخدام مقشر بشرة طبيعي ولطيف مرة أسبوعياً للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة بالإضافة إلى المساهمة في ترطيب البشرة.
  • استخدام منظف طبيعي لمسامات البشرة مثل ماء الورد وتطبيقه بطريقة لطيفة على الوجه من خلال مسحه بقطنة مبللة بماء الورد فتعمل على تفتيح وترطيب البشرة وإكسابها رائحة عطرية جميلة.
  • التخلص من خشونة الركبتين والمرفقين من خلال عمل حمامات خاصة للعرائس في العيادات أو الصالونات لِتنعيمها وإزالة طبقة الخلايا الميتة على سطح البشرة.
  • الحرص على الحصول على جلسة ساونا لتنقية البشرة من الأوساخ والأتربة و تتمتعي ببشرة صافية ونضرة تتباهي فيها بيومك المميز بين الحضور.


اقرأ أيضاً:أفضل الطرق لِتنظيف البشرة الدهنية بشكل عميق