أفضل الطرق لِتنظيف البشرة الدهنية بشكل عميق

الوقاية خير من العلاج مقولة تنطبق بكل تأكيد على الجلد, فهل لنا  أن نتخيل وجهاً يتراكم عليه الجلد الميت و يمتلئ بالدهون والزيوت وتنسد مسامه بالبثور السوداء!! فكيف له النجاة من الإصابة بالتصبغات وحب الشباب و ما يخلفه من مشاكل جلدية مؤرقة مثل اتساع المسامات وندبات البشرة. لذلك نحن في مأمن من الإصابة بمشاكل البشرة فيجب علينا تجنب أسباب حدوثها.

بلا شك تريدين معرفة كيفية تنظيف البشرة الدهنية ؟ وكيفية استخدام منتجات العناية بالشكل الصحيح؟ لتصبح هذه التحديات أقل خطورة. 

مع ذلك لا تنسي أن البشرة تعتبر مصدر غني لإنتاج الزيوت الطبيعية، فتحتوي على الغدد الدهنية التي تقوم بِإفراز الزيوت والدهون الطبيعية التي تساهم في حماية الجلد من العوامل الخارجية بالإضافة إلى المحافظة على ترطيب البشرة.

تُعرف البشرة على أنها دهنية عندما تفرز الغدد فائضاً من الزيوت في البشرة، و تعاني في الغالب من بعض المشاكل مثل: ظهور حب الشباب والمسام الواسعة والبشرة اللامعة والرؤوس السوداء


أهمية تنظيف البشرة الدهنية سواء التنظيف العميق أو العادي :

  • يعمل على منع تراكم الجلد الميت.
  • التقليل من تزييت البشرة.
  • التقليل من فرصة ظهور البثور السوداء في مسام الوجه.
  • الحد من مشاكل الوجه مثل: الحبوب والندبات و المسامات الواسعة وحفر الوجه العميقة.

اقرأ أيضاً: الرؤوس السوداء … أسباب تكوّنها وكيفية الوقاية منها

 

كيفية تنظيف البشرة الدهنية :

أولاً : باستخدام منتجات  تنظيف البشرة الدهنية :

يتم اختيار المنتجات الطبية لتنظيف البشرة الدهنية بناءً على حالة البشرة الصحية، وحسب ما يصفه لك طبيبك المختص.

إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب فإن طبيبك يصف لك منتجات تحتوي على مادة البنزويل بروكسايد أو الكبريت خلال النهار وذلك لِتقليل إنتاج الزيوت بالإضافة إلى منع تلوث البشرة. كما يصف لك منتجات تحتوي على مادة الريتينول في المساء حيث تعمل على غلق مسام البشرة والحفاظ عليها صافية ونقية لوقت أطول. 

بالرغم من ذلك أثبتت التجارب العلمية أن أصحاب البشرة الدهنية محظوظون بالفعل، لأن البشرة الدهنية تكون أقل عرضة لتكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد لفترة أطول من باقي أنواع البشرة. 


ثانياً : تنظيف البشرة الدهنية بالبخار :

يعتبر تنظيف البشرة الدهنية بالبخار أحد أهم الخطوات التي تستخدم في مراكز التجميل، ويمكن الاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية والأعشاب خلال جلسة التنظيف بالبخار بهدف الحصول على نتائج أفضل. 

فوائد تنظيف البشرة الدهنية بالبخار:

  • تحسين ملمس الجلد، حيث تصبح البشرة أكثر إشراقاً ونعومة.
  • تحسين امتصاص الجلد للمنتجات الطبية التي يتم تطبيقها على البشرة بعد الانتهاء من الجلسة.
  • تساعد على الاسترخاء.
  • تنشيط الدورة الدموية في الجلد، فيعمل البخار على توسيع الشعيرات الدموية بالإضافة إلى زيادة إمداد الجلد بالدم والأكسجين والمواد الغذائية، وبذلك تصبح البشرة أكثر صحة.
  • تعمل على زيادة ترطيب البشرة لأن إزالة الشوائب والتراكمات من المسام يساهم في إفراز الزيوت الطبيعية التي بدورها تحافظ على ترطيب البشرة اليومي.


 ثالثاً : جلسات تنظيف البشرة الدهنية :

يُفضل البعض اللجوء إلى المراكز الطبية لعمل جلسات التنظيف العميق للبشرة الدهنية بهدف الحصول على أفضل النتائج وعلى يد أطباء متخصصين وفي أسرع وقت. حيث تقوم الطبيبة بتحديد نوع البشرة، والتشخيص الدقيق لها واختيار منهج العلاج بناءً على حالة بشرتكِ.

يتم استخدام أجهزة طبية خاصة لاستخراج الدهون والبثور من عمق البشرة إضافةً إلى وضع ماسكات غنية بالمواد الطبيعية  تعمل تنقيتها ونضارتها حسب حالة كل بشرة, بذلك يتم تنقية أنسجة الجلد من الشوائب. 

يتكون تنظيف البشرة العميق في عيادات سكاي التخصصية من مراحل عدة أهمها :-

  1. وضع ماسك مغذي و مناسب لنوع بشرتكِ.
  2. تعريض البشرة للبخار لمدة 15 دقيقة حتى يتم تسهيل استخراج الشوائب والبثور السوداء من المسامات بالإضافة إلى زيادة قابلية امتصاص البشرة للمواد الطبية المستخدمة بشكل أكبر.
  3. استخلاص الدهون و البثور التي لا يمكن التخلص منها بواسطة الغسول اليومي عن طريق آلة صغيرة تلتقط البثور العالقة في عمق البشرة.
  4. تقشير البشرة بهدف التخلص من الجلد الميت الذي يتراكم على سطحها.
  5. وضع ماسك مغذي و مرطب للبشرة.
  6. يتم غلق المسام بالليزر  لضمان عدم دخول أي تلوث للبشرة.
  7. وضع مضاد حيوي لتفادي للإصابة بالبكتيريا أو التهاب البشرة.


 نصائح مهمة لأصحاب البشرة الدهنية :-

تعتبر البشرة الدهنية من أنشط أنواع البشرة وأكثرها عرضة لِظهور حب الشباب لذلك ننصحك بما يلي:

  • ضرورة الابتعاد عن الأطعمة المقلية والدهون غير الصحية.
  •  الإكثار من شرب الماء.
  • عدم استخدام المستحضرات التجميلية غير مصرح بها.
  • تنظيف البشرة جيداً بعد وضع المكياج.
  • المداومة على تطبيق روتين صحي يومي لتنظيف البشرة تفادياً لتراكم الشوائب وتكون الرؤوس السوداء.
  • الحرص  على تطبيق جلسات تنظيف البشرة العميق مرة شهرياً.

ونحن في عيادات سكاي التخصصية نحرص على علاج جميع مشاكل البشرة وخصوصاً البشرة الدهنية الدهنية بالعديد من الجلسات منها: جلسات التنظيف العميق للبشرة بالإضافة إلى أجهزة تقشير البشرة، وجلسات الليزر الكربوني التي تعمل وبشكل فوري ومستمر على تنقية البشرة, وغيرها من الجلسات المتنوعة التي لا يمكن حصرها.


اقرأ أيضاً: العناية بالبشرة الحساسة في فصل الصيف


لا تترددي سيدتي في استشارة طاقمنا الطبي المتخصص ليساعدكِ في فهم طبيعة بشرتك بشكل أفضل فِالتعامل الصحيح مع  البشرة هو بداية الطريق للتخلص من جميع المشاكل المتعلقة بها والحصول على بشرة متألقة دائماً.