تَقنيات غير جِراحـية في تَوحيد لون البشرة وإزالة تصبـغات الوجه


 تعتبر مشكلة تصبغات الوجه والنمش والهالات السوداء من أكثر المشكلات شيوعًا بين الاناث ، حيثُ تلجأ العديد من الاناث في كافة البلدان الى استخدام الوصفات المنزلية والكريمات والأقنعة التي تعمل على توحيد لون الوجه وتعمل على تفتيحه، لكن كل هذه الطرق لا تجدي نفعًا ولا تعطي نتائج لفترة طويلة، لذلكَ تلجأ الفتيات الى التوجه لعيادات التجميل لازالة التصبغات من الوجه باستخدام الليزر.

اسباب تصبغات الوجه ؟

تتكون البشرة من خلايا تكون صبغة الميلانين وعندما يحدث خلل بتلك الخلايا فإنها تؤثر على إفراز الصبغة وتتسبب في تصبع بعض من مناطق الوجه ويحدث الخلل نتيجة:

1- تعرض البشرة للحرق سواء من أشعة الشمس او النار.

2-التغيير الهرموني حيثُ تساهم التغيرات خصوصا في فترة الحمل بتغيير في الهرمونات مما يؤدي إلى ظهور التصبغات.

3- الاصابة بالالتهابات حيثُ تسبب الالتهابات في تغيرات موضوعية في لون الوجه.

4- الحساسية وأمراض المناعة مثل أمراض الذئبة و جريفز التي من أعراضها تغير لون الوجه عن طريق البثور الحمراء.

5- الاصابة بحبوب الشباب

6- التقدم في السن .

7- العوامل الوراثية .



ازالة تصبغات الوجه باستخدام الليزر 

 يعتبر الليزر من أحدث الطرق المستخدمة في ازالة تصبغات الوجه وتوحيد اللون ، وهذا يعتمد بشكل كبير على قوة الومضات الضوئية لجهاز الليزر التي تعمل على تدمير الخلايا الغامق، تحت الجلد وبالتالي ترتفع الخلية الميتة الى السطح ثم يتقشر الجلد وبالتالي يختفي  اللون الداكن.

ويقوم الطبيب المعالج  بإطلاق الاشعة على هيئة ومضات ضوئية من الليزر على المنطقة التي ينبغي معالجتها لمدة ثواني او دقائق معدودة ثم الانتقال لمنطقة اخرى وبالتالي يتم تفتيح المنطقة, وخلال الإجراء لا يتم استخدام التخدير لأن الليزر لا يسبب الألم.

وفي العادة يكون العلاج على جلسة واحدة فقط ، لكن بعض الحالات تحتاج للعديد من الجلسات وهذا يعتمد على مدى عمق التصبغات وغمقها.

وقف التَسـاقط ومُعالجة الصَلع .. السِر يَكمن في حَقن البلازما

فوائد ازالة تصبغات الوجه بالليزر.

  • يحسن ملمس الوجه ولونه .  
  • يفتح لون الوجه.
  • يزيل البقع البنية والحمراء التي تتكون من حب الشباب.
  • يزيل النمش .
  • يزيل الهالات السوداء تحت العين.

-        تقنية الفراكشنال 

تعد تقنية الفراكشنال ليزر تقنية من تقنيات التجميل بالليزر المتطورة حيث يقوم على إجراء نقاط حرارية  صغيرة ليزرية  في الجلد ذات عمق معين تختلف حسب نوع المعالجة بالإضافة لعمل تقشير سطحي مجهري بتقنية ليزر ثاني أكسيد الكربون لتحفيز الجلد على إعادة بناء وترميم نفسه عن طريق إنتاج و تجديد الكولاجين.

 2-     تقنية السبكترا

يعد ليزر سبكترا من أهم أجهزة الليزر الكربوني ، ويتم استخدام الليزر سبكترا بعد فرد جزئيات دقيقة من الكربون بالتساوي على جميع مناطق الوجه ، و من ثم تمرير الجهاز عليها لتنفذ أشعته إلى طبقات محددة من الجلد و تقوم بعلاج مشاكلها كما يمكن تسليط أشعة ليزر سبكترا على طبقات الجلد بشكل مباشرا دون إصابة الجلد بأي أضرار

 3-    حقن الترانيكسميك اسيد

حقن الترانيكسميك اسيد : عبارة عن تركيبات من مستحضرات طبية تستخددم للعناية بالبشرة لتوحيد لونها و تبييضها ، و ذلك لحل مشاكل تصبغات البشرة و الهالات السوداء لأنه يتحكّم بكميّة إفراز مادة الميلانين التي تعطى للبشرة لونها.

4-      جلسات التقشير بالبارد والكيميائي

التقشير البارد:  من أحدث الطرق العلاجية  التي يعتمد على استخدام حمض الكوجيك اسيد و حمض اللاكتيك و التي لها تأثير فعال جدا ً في علاج البقع الغامقة و التصبغات و الندبات الناتجة عن حب الشباب وغيرها عن طريق التحكم في الميلانين المسؤول عن لون البشرة و منع حصول التصبغات و البقع في المستقبل.

التقشير الكيميائي:

 يستخدم لعلاج التجاعيد وتغير لون الجلد والندوب و يمكن استخدام هذه الطريقة بمفردها أو مع إجراءات تجميلية أخرى , حيث يتم فيه وضع محلول كيميائي على الجلد لإزالة الطبقات العلوية . في العادة يكون الجلد الذي ينمو مرة أخرى أكثر نعومة. 

و يمكن إجراء هذا التقشير بدرجات عمق مختلفة حيث يكون التقشير الكيميائي الأعمق هو الأفضل لكنه يحتاج إلى وقت أطول للتعافي. 

5-     الميزوثيرابي والإنزيمات والخلايا الجذعية

 تكون مكملة و مدعمة حقن الميزوثيرابي : عبارة عن تركيبات من مستخلصات طبيعية غالبا تكون نباتية تحتوي علي معادن و فيتامينات و بعض المواد الطبية والدوائية و إنزيمات فعالة يتم حقنها في أماكن مختلفة من الجسم حسب الهدف منها وبكميات محددة و توجد عدة طرق لحقنها حيث يتم تحديدها من قبل الطبيب بناءا على المشكلة التي يتم علاجها. 

6- جهاز بيكو واي الرائد عالمياً لتفتيح البشرة و توحيد لون الجسم بكفاءة و فعالية عالية لجميع ألوان و أنواع البشرة و الحاصل على معايير الأمان و الجودة العالمية


بإمكانكم زيارة عياداتنا والاطلاع على أراء عملائنا والنتائج المرضية التي يحققها أطبائنا ، فأعمالنا تتحدث عنا، وبإمكانكم التسجيل الكترونيًا من خلال  الضغط على الرابط التالي وحجز الجلسات العلاجية في عياداتنا، ولكم منا كل السرور.