لم يقتصر استخدام الذهب في صنع الحلي و المجوهرات بل امتد لصنع ماسكات البشرة فظهر ما يعرف بـِ الجولد ماسك أو ماسك الذهب الذي أَطلق عليه القدماء "إكسير الشباب الدائم" و نستطيع القول بأنه اليوم تربع على عرش مملكة مستحضرات العناية بالبشرة فما هو الجولد ماسك وما هي فوائده؟ وهل حقاً يمكن استخدامه من أجل محاربة علامات التقدم في العمر ؟ 


الجولد ماسك أو ماسك الذهب هو أحد أنواع الماسكات التي  تعالج البشرة و تصنع من معدن الذهب بدرجات نقاوة متفاوتة إذ أن هناك بعض أنواع الماسكات تصنع من الذهب الخالص من عيار 24 قيراط و تتميز هذه الماسكات بسعرها الباهظ..

أنواع الجولد ماسك كثيرة و مكوناتها لا تقتصر فقط على الذّهب و يدخل في تركيبها العديد من المواد التي تفيد البشرة مثل: الزّعفران والكركم والعسل وخشب الصّندل وزيت بذرة القمح والألوفيرا وغيرها.

أنواع الجولد ماسك :

  1. قناع الجولد ماسك الذي يعتبر من أشهر أنواع الماسكات وأكثرها انتشاراً وهو عبارة عن قطعة واحدة تأخذ شكل الوجه و يتم فردها على الوجه وتترك على البشرة لمدة معينة حتى يتم امتصاص جزيئات الماسك ثم تتم إزالته.
  2. على شكل كريم يتم فرد طبقة منه على الوجه ويترك حتى يجف تماماً ويشطف بالماء الفاتر.
  3. ماسك الذهب البودرة يتم تفكيكه بالقليل من الماء وفرده على الوجه ويشطف بالماء الفاتر بعد تركه على الوجه لمدة ساعة.

 

فوائد الجولد ماسك للبشرة:

  • تنظيف البشرة و التخلص من طبقات الجلد الميت.
  • تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.
  • زيادة مرونة الجلد وجعل البشرة مشرقة.
  • يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • يقلل من تصبغات الجلد الناتجة من التعرض لأشعة الشمس.
  • يعزز نشاط الدورة الدموية بالتالي يساهم في علاج الكثير من  مشاكل البشرة. 
  • يحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا والالتهابات بالتالي يعمل على تطهير الجلد وتهدئته.
  • يعمل على شد البشرة.
  • تصغير المسام الواسعة في البشرة.
  • التقليل من تكسر مادة الكولاجين في البشرة و خصوصاً بعد عمر 30 سنة.
  •  يحمي الجلد من انهيار الإيلاستين بالتالي زيادة مرونته ومنع ترهله.
  • منح الحيوية والنضارة للمنطقة المحيطة بالعين وإزالة الهالات السوداء الناتجة عن قلّة النوم والإرهاق.

 طريقة استخدام الجولد ماسك في عياداتنا : 

تتنوع حالات مستخدمي الجولد ماسك في عياداتنا فيمكن استخدامه بعد أحد الجلسات العلاجية أو لوحده حسب رغبة الشخص و حالته و هذه خطوات استخدام الماسك بصورة مستقلة: 

أولاً:  يتم تنظيف وتطهير الوجه والرقبة بالمطهر ثم غسلهما بالماء الفاتر و تنشيفها جيداً حيث تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات قبل وضع الماسك على الوجه. 

ثانياً : التقشير للتخلص من الخلايا الميتة طريق فرك الوجه والرقبة بحركاتٍ دائريّةٍ لمدة 30 ثانية على الأقل بالمقشّر ثم تُغسل المنطقة بالماء الفاتر وتنشّف جيداً. 

ثالثاً : يتم وضع كريم خاص بطريقة المسّاج من أسفل إلى أعلى على الوجه والرقبة ويُترك لفترة معينة حتّى يمتصه الجلد ثم يتم مسح المنطقة بلطف بقطعة قماش مبللة. 

رابعاً: يُوضع الجولد ماسك على الوجه والرقبة بالتساوي ويتم تركه لمدة حوالي 10 دقائق وبعد التأكد من جفافه تماماً تتم إزالته. خامساً يتم ترطيب البشرة بعد إزالة الماسك بمرطب عالي الجودة حيث يوضع على الوجه والرقبة باستخدام حركات دائريّة و يترك حتى تمتصه البشرة بشكل كامل.

أطيلي أمد شبابك بتقنية الميزوأكسجين

يمكنكِ سيدتي ملاحظة الفارق بسرعة و بشكل واضح منذ اليوم الأول من استخدام الجولد ماسك حيث تقل التجاعيد تبدو بشرتكِ مشدودة بصورة أكبر بالإضافة إلى لمعان ونضارة لا مثيل له.

كما ننصحك عزيزتي باستخدام الجولد ماسك بشكل منتظم تحت إشراف الطبيب المختص في عياداتنا و خصوصاً إذا بدأت تظهر عليكِ علامات التقدم في السن للحفاظ على دوام حيوية و نضارة بشرتك و حصولكِ على أفضل النتائج.