حُقن التَجاعيد وشَد الـوجه ، وأَبرز المعلومات المُتعلقة


لم يعد الحفاظ على بشرة شابة نضرة أمراً مستحيلاً حتى مع التقدم في العمر و خاصةً مع ظهور التقنيات التجميلية الغير جراحية، ويعتبر الفيلر من أبرز التقنيات المستخدمة للحصول على بشرة ممتلئة و التخلص من آثر التقدم في العمر و معالجة البشرة و إعادة حيويتها بالإضافة للتخلص من التجاعيد و ترهلات البشرة نتيجة نقص الكولاجين.

 لكن، كيف يستخدم الفيلر لإزالة التجاعيد؟ و ما هي المناطق التي يتم فيها الحقن؟ و كيف أصبحت هذه التقنية الحديثة هي الأكثر رواجا في السنوات الأخيرة؟ كل هذه التساؤلات واكثر نجيب عنها خلال هذه المقالة.

الفيـــــــلر:

الفيلر اجراء تجميلي غير جراحي من أحدث التقنيات التجميلية وهو عبارة عن مواد هلامية شبه سائلة تحتوي على أحماض مثل حمض الهيالورونيك تساعد في التخلص من الكثير من مشاكل البشرة من خلال تعويض الكولاجين المفقود عن طريق حقن الطبقات الداخلية للجلد بمادة تقوم بإعادة ملء البشرة و التخلص من الخطوط الرفيعة و التجاعيد و شد الترهل في أماكن مختلفة من البشرة و استعادة مظهرها الطبيعي.

الفيلر لإزالة التجاعيد و علامات التقدم في السن:

تسبب التجاعيد للمرأة بشكل خاص الانزعاج و الخوف فتحاول البحث جاهدة عن حل لهذه المشكلة وحقن الفيلر تعتبر الحل الأمثل لمشكلة التجاعيد الخفيفة من خلال احتواء حقن الفيلر على مواد شبيهة بالهلام تلين التجاعيد مؤقتاً عندما تُحقن في الجلد و هو بشكل عام إجراء خفيف يعمل على تعبئة الفراغات في الوجه و بالتالي زيادة الامتلاء و نعومة البشرة مما يؤدي إلى إخفاء التجاعيد الخفيفة و تكون ملاحظة النتائج سريعة و تعيد للوجه مظهر جميل و ممتلئ و شبابي.


الفيلر للتجاعيد


  المواد المستخدمة في حقن الفيلر لعلاج التجاعيد:

هناك العديد من المواد المستخدمة في حقن الوجه بالفيلر منها ما هو مصنع من تركيبات كيميائية و منها مستخلص من مصادر طبيعية و في الحالتين تعتبر هذه المواد آمنة و يتم تحضيرها من قِبل أطباء متخصصين و نذكر منها:

ـــ حمض الهيالورونيك : يُنتج الحمض عن طريق الجلد بشكل طبيعي و يستعمل هذا الحمض في مستحضرات التجميل التي ترطب البشرة بشكل كبير و يمكن أن تستمر النتائج في حشوات حمض الهيالورونيك الهلامية من 6 إلى 12 شهر و تعتمد مدة استمرار النتائج على الحشو المستخدم و نوع التجاعيد.


ـــ البوليمر الصناعي : مادة تُصنع كيميائياً من العديد من المركبات الآمنة تماماً على البشرة و يستخدم في إزالة التجاعيد العميقة و يدوم نتائجه طويلا لأكثر من عام و نصف و لكن تكاليفه باهظة.

ـــ الكولاجين الحيواني : يستخلص من الحيوانات و تحديداً الأبقار و قبل استخدامه يتم الـتأكد أن الشخص ليس لديه حساسية ضد المكونات الحيوانية و هو الأكثر انتشاراً لأن تكاليفه منخفضة مقارنة بالمواد الأخرى لكن يعيبه أن نتائجه لا تدوم مدة طويلة كما في الأنواع الأخرى فهي تدوم إلى 6 أشهر و من ثم يتم إعادة الحقن.


مناطق الحقن باستخدام تقنية الفيلر :

·         تعبئة و تحديد الشفايف

·         رفع وتعبئة الخدود·   

      تحديد الفك وإبراز الذقن ( تقنية تكساس ) ·  

       تعبئة تجويف أسفل العينين وتخفيف الهالات السوداء

·         تعبئة اليدين

·         تعبئة منطقة الصدغ

·         رفع الحواجب

·         تعبئة خط الابتسامة

·         تعبئة المنطقة الحساسة

·         تجميل الأنف

·         تعبئة خطوط الابتسامة الحزينة ورفعها


اقرأ أيضًا: تمتعيّ ببشـرة شابَـة ونضِـرة، فيـلر الوجّه المثاليّ في عيَادات سكاي التَخصصية


لا تتردد ي عزيزتي في استشارة طاقمنا الطبي المتخصص بتقديم جميع الخدمات التجميلية المختلفة في عيادات سكاي وتحديد الطريقة المُثلي  لعلاج جميع المشاكل التجميلية لا سيما فيما يتعلق ببشرتك.

بإمكانكم أيضًا زيارة عياداتنا والاطلاع على أراء عملائنا والنتائج المرضية التي يحققها أطبائنا بأيادي مرهفة، فأعمالنا تتحدث عنا، وبإمكانكم التسجيل الكترونيًا من خلال  الضغط على الرابط التالي وحجز الجلسات العلاجية في عياداتنا، ولكم منا كل السرور.