الليزر بالتجّميل ، مَعلومات ونَصائح لم تسّمعها من قبل


بدأ اكتشاف الليزر واستخداماته في التجميل في أواخر التسعينيات، ووصل ذروته في العقد الحالي، وتهدف عملية ازالة الشعر بالليزر لمعالجة من أجل منع عودته مرة أخرى  في مناطق الجسم التي لا يريد الشخص نمو الشعر فيها، لأسباب تجميلية، أو رغبًة في علاج الشعر الزائد.

 وقد أصبح إزالة الشعر بالليزر أحد مراسم الزفاف عند غالبية الفتيات، ومع هذا الولع بإزالة الشعر من خلال الليزر، هناك بعض الأمور التي يجب عليكِ فعلها قبل وبعد الإزالة باستخدام الليزر.

 هناك العديد من المعلومات التي لم يتم التحدث عنها بكثرة، سنتحدث عنها في هذا المقال أشياء يجب عليكِ فعلها قبل إزالة الشعر بالليزر.

 أولًا: ممارسة التمارين الرياضية

  يجب عليكِ تجنب ممارسة الرياضة خلال 24 ساعة الأولى بعد إزالة الشعر بالليزر، لأن التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في جسم الإنسان أثناء ممارسة الرياضة قد تساهم في حدوث بعض الأثار الجانبية لإزالة الشعر ومنها تهيج البشرة. 

حيث أنه مع ممارسة الرياضة ترفع من درجة حرارة البشرة،  وبالتالي تعرق الجسم ما يوفر المناخ الملائم لنمو البكتيريا، الأمر الذي يسبب التهاب في بويصلات الشعر.

 ثانيًا: حمامات البخار والماء الساخن 

تجنبي عزيزتي حمامات البخار والماء الساخن بعد استخدام الليزر لمدة يومين، لأن هذا يعرضكِ لنموالبكتيريا وتزيد التهيج وربما تسبب الالتهابات والحروق. 

إزالة الشعر بالليزر


ثالثًا: أشعة الشمس 

يجب عليكِ الابتعاد عن أشعة الشمس بشكل مباشر بمجرد إزالة الشعرعن طريق الليزر، لأن أشعة الشمس تتسبب في الحروق والتصبغات التي يصعب معالجتها.

 رابعًا: تقشير البشرة ومساحيق التجميل 

 يجب عليكِ التوقف عن تقشير البشرة لمدة يوم بعد إزالة الشعر بالليزر، بالإضافةِ الى التوقف عن وضع مساحيق التجميل؛ لأن مساحيق التجميل تحتوي على مواد من الممكن أن تتفاعل مع البشرة بالتالي تسبب التهيج والالتهابات، أما بالنسبة للتقشير سواء الكريستالي أو الكيميائي يجب الإمتناع عنه قبل عشرة أيام من إزالة الشعر بالليزر وبعد يومين من استخدامه حتى تعود البشرة الى طبيعتها.  

خامسًا: التسمير 

العديد من السيدات يلجأن إلى التسمير، سواء بالتعرض لأشعة الشمس أوبالمنتجات الكيميائية، ولا يمكن استخدام هذه المنتجات سواء قبل أو بعد الإزالة بالليزر.


تعتبر عيادات سكاي التخصصية من أفضل عيادات التجميل في المملكة العربية السعودية، في تقديم الخدمات التجميلية، يمكنكِ حجز موعدك من خلال الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: احجز موعدك ، ويمكنكّ أيضًا التواصل مع العيادات عبر وسائل التواصل التالية:

عنواننا: عيادات سكاي التخصصية جدة - تقاطع شارع صاري مع الملك خلف بيوتات الأعمال من  السبت - الخميس- 09:00-23:00 

رقم الهاتف: 920009126 

البريد الإلكتروني: skyclinic@skyclinic.net

يسعدنا استقبالكم وتقديم خدماتنا الإحترافية بأعلى جودة وأفضل الأسعار.