ليس هناك شيء أجمل من العودة إلى المنزل بعد عمل شاق وارتشاف فنجان من القهوة، لِاستعادة توازنك، لكن لا تجعلي تعبكِ ينسيكِ أن بشرتك تعرضت للملوثات البيئية وتراكم عليها المكياج و الأوساخ طوال اليوم، لذلك لا تتخليّ عن اتباع روتين مسائي سريع وسهل التطبيق للعناية بِبشرتك، ليس من أجل تنظيفها فقط بل لِتغذيتها بشكل جيد أثناء النوم، للحصول على بشرة مرتاحة وصحية. 

فوائد تطبيق الروتين المسائي للعناية بالبشرة :

  • يدعم إصلاح الخلايا : الوقت الأمثل لاستخدام منتجات علاج مشاكل البشرة هو وقت الليل لأن عملية إصلاح و تجديد الخلايا وامتصاص البشرة للعناصر الغذائية يكون أكبر ليلاً.

  • يزيد توهج البشرة : اتباع الروتين المسائي يجعل البشرة أكثر رطوبة ونضارة وإشراق في الصباح بالإضافة إلى اختفاء الشحوب وتعب البشرة.
  • يقلل من فقدان الرطوبة : ترطيب البشرة ليلًا يساعد على تقليل فقدان الماء والحفاظ على رطوبة البشرة طوال الليل.
  • التقليل من ظهور حب الشباب : تنظيف البشرة بشكل جيد في المساء يزيل تراكمات الأوساخ ويمنع انسداد المسام مما يساعد في الحد من ظهور الرؤوس السوداء والحبوب والبثور.
  • يعطي نتائج ملحوظة وسريعة : يمتص الجلد المستحضرات بشكل أفضل ليلاً بالتالي تظهر نتائج تطبيقها بشكل أسرع من أوقات النهار.
  • تقليل التجاعيد: تتغلغل منتجات العناية بالبشرة بين طبقات الجلد نتيجة لذلك ستبدو بشرتكِ أصغر سناً وتحد من ظهور التجاعيد على المدى البعيد.
  • يقلل من تلف الجلد: استخدام مضادات الأكسدة في الليل يساعد في علاج الأضرار التي لحقت بالبشرة بسبب الجذور الحرة والتعرض لأشعة الشمس أثناء النهار.

 حمض الهيالورونيك ذو المفعول السحري لنضارة البشرة 


خمس خطوات سهلة و بسيطة عليك اتباعها مساءاً للحصول على  بشرة صحية نابضة بالحياة

أولاً : التنظيف المزدوج للبشرة

في البداية يجب عليك التخلص من بقايا المكياج والأوساخ بمستحضر تنظيف خاص يعمل على إذابتها ثم اغسلي وجهك مرة أخرى بشكل عميق باستخدام الصابون المفضل لديك و المناسب لنوع بشرتك، اعلمي سيدتي أنه كلما أصبحت بشرتك أكثر نظافة قلت فرص تهيجها عند وضع المكياج بالإضافة إلى سرعة امتصاصها للتونر والكريمات المرطبة.

ثانياً : تدليك البشرة عند وضع الكريم المرطب

بعد الانتهاء من تنظيف البشرة قومي بوضع أحد كريمات المرطبة مع تدليك بشرتكِ بحركات دائرية صغيرة ويفضل أن تبدأي من منتصف الوجه باتجاه الأطراف. يساعد ذلك على طرد السموم من البشرة وزيادة ضخ الأكسجين لتحصلي على بشرة مشرقة ومتوهجة.

ثالثاً : استخدام سيروم مناسب

يتكون السيروم من مواد مركزة لعلاج مشكلة جلدية معينة تعاني منها بشرتك وله قوام رقيق يخترق الطبقات العميقة من الجلد ويعمل على تحفيز الأنسجة الكامنة بهدف تجديد الخلايا.

رابعاً : العناية بمنطقة ما حول العينين

إضافة كريم للعناية بمنطقة ما حول العينين إلى روتينك الليلي يخفف من ظهور أعراض العيون المتعبة من انتفاخها واحمرارها بالإضافة إلى توفير الحماية للبشرة الرقيقة حول العينين ويجددها ويحد من ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

خامساً : النوم السليم

بعد اتباعك الخطوات السابقة يمكنك الذهاب للنوم و أنت مرتاحة البال و العناية ببشرتك ستكون متواصلة تلقائياً خلال ساعات الليل.

أخذ قسط كافي من الراحة و النوم لساعات مناسبة أحد عوامل الحفاظ على بشرة صحية نضرة بالإضافة إلى ضرورة تغيير غطاء وسادتك بشكل منتظم من شأنه الحفاظ على بشرة منتعشة ونظيفة خالية من البكتيريا التي يسببها العرق و بعدها قولي وداعاً للبثور وكافة مشاكل البشرة !!

تعرفي على أنواع و فوائد جلسات النضارة للبشرة