لـا شـكَ أن معظما يعاني من وجود شامة او وحمة أو كيسة جلدية تؤرقه، ويحتاج لإزالتها بطرق سهلة بعيدًا عن الطرق التقليدية الجراحية، نحنُ متخصصون في إزالة الشامة بالليزر والوحمات وأي زوائد جلدية أخرى، والتقنيات التي نستخدمها تعطي نتائج مذهلة بدون ترك أثار على البشرة و بأقل وقت ممكن.

 ثورة العلاج بالليزر في الوقت الحاضر فرضت نفسها علاجاً فعالاً لإزالة الشامات و الوحمات، فلا داعي للتردد في التوجه للعيادة للتخلص منها، فما هي سوى دقائق معدودة بدون ندب جراحية وبدون ألم وأثار. 


أولاً : استخدام الليزر في إزالة الشامات :

يستخدم الليزر للتخلص الشامات الغير سرطانية، بحيث يتم تحطيم خلايا الشامة عن طريق إرسال موجات من الأشعة الضوئية من جهاز الليزر على الشامة و إزالتها.

يعد استخدام الليزر هو الأنسب إذا كانت الشامة مسطحة على الجلد ذو لون أسود أو بني. أو تكون الشامة في منطقة حساسة مثل الوجه أو على الأذن يصعب فيها التدخل الجراحى و يتم إزالتها بالليزر في جلسة واحدة.

الفرق بين الشامة وسرطان الجلد

 ثانياً : استخدام الليزر في إزالة الوحمات :

إزالة الشامة بالليزر



العلاج الأمن و الفعال لإزالة الوحمات المختلفة يتم تحديده حسب نوعها

1- الوحمات الصبغية المتلونة

 هي الوحمات الاكثر انتشاراً بين الناس و تكون بأحجام مختلفة صغيرة و متوسطة و كبيرة , يطلق عليها أحيانا وحمة أو شامة أو حبات الخال .يعتبر العلاج بالليزر أحد الخيارات المتاحة لإزالة هذه الوحمات خصوصاً التي يصعب علاجها بالجراحة و نتائج إزالتها تكون ممتازة.

 2- الوحمات الصبغية من نوع اوتا 

من الوحمات التي تصيب منطقة حول العينين و تعد وحمة اوتا من الوحمات المتميزة في لونها بحيث يميل الخضرة و الزرقة و ذلك نتيجة موقعها و عمق الصبغة.

لم يكن لهذا النوع من الوحمات علاج آمن و فعال قبل ظهور الليزر ، و بعد ظهور الليزر أصبح بالإمكان الوصول إلى الصبغات المسؤولة عن نشوء الوحمة و إزالتها بدقة و انتقائية عالية دون إحداث أي ضرر بالجلد المجاور .

3- الوحمات الوعائية الشعيرية :

أيضاً تسمى الوحمات الملتهبة تظهر دون بروز على الجلد و يكون شكلها كمنطقة تغير احمراري و تتميز هذه الوحمات بملاحظتها منذ الولادة ويعتبر العلاج بالليزر الوميضي الحل الأمثل لعلاج هذا النوع من الوحمات و نتائجه رائعة و مرضية في أغلب الأحيان.

4- الوحمات الدموية الوعائية :

هي الأكثر شيوعاً بين الأطفال و تكون عميقة أو سطحية أو مركبة و قد تظهر بأحجام مختلفة في أي مكان من الجلد.

يتم علاج الوحمة السطحية ذو اللون الأحمر من هذا النوع عن طريق الليزر الوميضي من خلال العديد من الجلسات المتكررة , أما النوع المركب فيمكن أن يتم استخدام الليزر كعلاج بالإضافة إلى علاج الكورتيزون.

 أما الوحمات العميقة يتم استخدام الليزر الوعائي ذو الموجة الطويلة و هذا النوع من الليزر يحتاج إلى فهم لآلية عمله و خبرة و دراية بمعاييره لتحقيق الأهداف المرجوة.

مميزات إزالة الشامات و الوحمات باستخدام الليزر:

·         جلسات الليزر آمنة و فعالة

·         لا يحدث أي التهابات بعد العملية

·         العملية بسيطة و سهلة لا تستغرق وقت

·         عدم الشعور بألم مقارنة مع العمليات الجراحية

·         لا تترك ندب أو آثار مكان الشامة أو الوحمة التي تم إزالتها

·         النتائج تظهر مباشرة بعد الجلسة حيث تختفي الشامة أو الوحمة

·         يستخدم للمناطق التي يصعب الوصول إليها بالعمليات الجراحية


العلاج بالليزر أحدث نقلة نوعية و ثورة علمية فتحت آفاق جديدة و واسعة لعلاج جميع المشاكل الجلدية التي لم يكن يُعرف لها علاج ناجح في السابق، نحن في سكاي نوفر أحدث واكثر التقنيات راحة وأمانا لعملائنا.


بإمكانكم زيارة عياداتنا والاطلاع على أراء عملائنا والنتائج المرضية التي يحققها أطبائنا ، فأعمالنا تتحدث عنا، وبإمكانكم التسجيل الكترونيًا من خلال  الضغط على الرابط التالي وحجز الجلسات العلاجية في عياداتنا، ولكم منا كل السرور.