يعتبر الأنف أحد علامات الوجه المميزة و التي تحدد شكل الوجه و قد تم اعتباره معياراً مهمًا من معايير الجمال، وهذا ما يدفع السيدات للسعي نحو أنف أكثر جمالاً، الكثيرين يشعرون بعدم تناسب شكل الأنف مع الوجه و لكن لحُسن الحظ أنه يمكنهم تغير شكل الأنف حسب الهدف المراد إما بغرض التعديل أو تصغير أرنبة الأنف أو معالجة الأنف المقوس أو المائل و غيرها عن طريق التقنيات التجميلية الخاصة بمنطقة الأنف تعمل على تناسق الأنف مع ملامح الوجه تعديلها و تُبرزها بمظهر أفضل.

عملية تجميل أرنبة الأنف عادة ما تتضمن إزالة لبعض الغضاريف الداخلية من الأنف أو تعديل الهيكل الداخلي من الأنف عن طريق العمليات التجميلية مختلفة سواء بالجراحة أو من دون جراحة تساعد في الحصول على أنف مثالي ومتناسق مع ملامح الوجه. 

سنتحدث عن أحد أشهر عمليات تجميل الأنف و التي تبحث دائماً عنها بعض النساء للحصول على أنف مثالي صغير و قد تتم لأسباب جمالية أو علاجية أو الاثنتان معاً.


  تجميل أرنبة الأنف بدون جراحة كما يستخدم في عياداتنا:


1- باستخدام الخيوط التجميلية : رغم حداثة هذه الطريقة إلا أن الإقبال عليها في تزايد في الأونة الأخيرة و تعتبر هذه الطريقة الخيار الأمثل للأشخاص الذين لا يفضلون الجراحة حيث يقوم الطبيب المختص بإدخال خيوط جراحية خاصة للأنف بواسطة إبر معدنية تمر إلى داخل النسيج الغضروفي و ذلك لتصغير أرنبة الأنف و جعلها أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه.

تتميز هذه الطريقة بسرعة ظهور النتيجة حيث تظهر النتائج بعد الجلسة مباشرة و بدون ألم ولا يوجد لها أي آثار جانبية.

تجميل ارنبة الانف


2- باستخدام حقن الفيلر : من الممكن فقط تعديل مظهر أرنبة الأنف باستخدام حقن الفيلر إلا أنها لا تسمح بتصغيرها بشكل فعلي و نتائجها لا تستمر لمدة طويلة.

3- باستخدام الليزر : يستخدم الليزر  لإحداث الشقوق الجراحية لتقليل احتمالية النزيف و إعطاء نتائج أكثر دقة و فعالية.

  تصغير أرنبة الأنف بالجراحة:


تتم إعادة تشكيل الأنف بواسطة الجراحة سواء بالتخدير الموضعي أو الكلي  بطريقتين :تعمل كلا الطريقتين على تشكيل الغضاريف الداخلية و العظام بهدف الوصول للمظهر المراد و يلجأ الطبيب إلى الطريقة حسب حاجة المريض .

أولاً : الجراحة المغلقة : لا تناسب جميع الحالات و يتم استخدامها في حالة عدم حاجة المريض لإجراء تعديلات كبيرة على هيكل الأنف حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة من خلال فتحتي الأنف .و تتميز هذه الطريقة بأنها لا تترك ندبات ظاهرة و تؤدي إلى تورم أقل.

ثانياً : الجراحة المفتوحة : يتم استخدامها في حالة حاجة المريض إلى تعديلات واسعة بالأنف يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في الجزء الفاصل بين فتحتي الأنف حتى يسمح له الوصول إلى هيكل الأنف بأكمله و عادة ما تستغرق الجراحة حوالى 3 ساعات.  

 عادة ما يتم وضع جبيرة واقية للأنف لمدة أسبوع بعد العملية الجراحية و سوف يظهر الشكل الجديد للأنف بعد الشفاء التام و للحفاظ على تحقيق النتائج المرجوة عليك اتباع الآتي بعد العملية:

  • يمكنك الانخراط في الأنشطة المعتادة بعد حوالي ثلاث أسابيع دون أن يبدو أي أثر جراحي واضح عليك.
  • تجنب الأنشطة المرهقة التي قد تعرضك لنزيف.
  • حاول النوم ليلاً على ظهرك قدر المستطاع و يمكنك استخدام وسائد إضافية و ذلك لتقليل التورم.
  • ممارسة الرياضة و الالتزام بنمط غذائي صحي.

احجز موعدك