العناية بالبشرة ليس حكراً على النساء بل على الرجال أيضاً القيام باتباع الطرق الصحية للاهتمام ببشرتهم لأن ذلك يعكس ثقتهم بأنفسهم لذا تعرف معنا عزيزي على بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة ولا تتردد بتطبيقها فالنتائج تستحق! 

بشرة الرجال في الغالب دهنية بالإضافة إلى تعرضهم للكثير من الملوثات الخارجية و ممارستهم الرياضة القوية مقارنة بالنساء لذلك يحتاج الرجال إلى مضاعفة اهتمامهم بنظافة بشرتهم وجعله جزء من الروتين اليومي الخاص بهم وهذه أهم النصائح : 

أولاً: استخدم غسول الوجه الخاص بالرجال:

يفضل استبدال الصابون بغسول يناسب طبيعة بشرتك و استخدامه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً ليزيد انتعاش وحيوية بشرتك. بشكل عام لا يحتاج الرجال إلى غسول وجه قوي بل منظف خفيف يفي بالغرض لأنهم لا يستخدمون منتجات تجميل وزيوت على بشرتهم.

ثانياً: ترطيب البشرة أمر ضروري كل يوم:

ترطيب البشرة لا يقتصر على النساء بل أيضاً بشرة الرجال تحتاج إلى الترطيب المنتظم لأن الرجال معرضون لظهور التجاعيد بسرعة أكبر من النساء.

طريقة ترطيب بشرتك ليست صعبة فكل ما تحتاجه هو وضع المرطب المناسب لبشرتك و ذلك بِأخذ كمية مناسبة وتوزيعها على وجهك ورقبتك والتدليك عكس الجاذبية الأرضية لتأخير ظهور التجاعيد لديك عن طريق تدليك الوجه لمدة 3 دقائق بحركات دائرية أما الرقبة فإن تدليكها من الأسفل إلى الأعلى و اتركه حتى يمتصه الجلد لتستفيد بشرتك من المادة الفعالة فيه.

أكثَر الإجراءات التَجميلية في الوجه شيوعًا بينَ الرجال


ثالثاً: اتبع روتين للعناية بالذقن:

سواء كانت ذقنك قصيرة أم طويلة ننصحك عزيزي باتباع روتين للعناية بها و يشمل:

  • عدم المبالغة في حلاقة ذقنك يومياً بل يكفي حلقها مرتين أو ثلاث مرات كحد أقصى أسبوعياً.
  • ضرورة استبدال شفرة الحلاقة كل أسبوع.
  • ضرورة ترطيب بشرتك بعد الحلاقة وتجنب استخدام العطر الذي يحتوى على الكحول ويسبب جفاف بشرتك.
  • لإغلاق المسام الواسعة وشد البشرة يمكنك تدليك وجهك بمكعب من الثلج وذلك بعد جفاف المرطب.
  • يمكنك استبدال الحلاقة بتقنيات تحديد الذقن بالليزر لتوفير وقتك و جهدك.

 

رابعاً: عليك تقشير بشرتك في عطلة نهاية الأسبوع:

ننصحك عزيزي بإضافة تقشير بشرتك إلى برنامج يوم عطلتك لما سينتج عنها من نتائج مذهلة حيث ستتخلص من الأوساخ والأتربة وخلايا الجلد الميتة التي تراكمت على بشرتك طوال الأسبوع. 

خامساً: لا تحاول العبث في البثور وجهك:

 يميل الكثير من الرجال إلى لمس حب الشباب أو الجروح الناتجة عن الحلاقة فيؤدي ذلك إلى زيادة مساحة انتشارها ويترك ندوباً يصعب إزالتها.


سادساً: اتبع نظام غذائي صحي واشرب القدر الكافي من الماء:

اتباع نظام غذائي بالإضافة إلى شرب القدر الكافي من الماء تعود على الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص بالعديد من الفوائد الصحية و أهمها تخليص الجسم من السموم وتنشيط الدورة الدموية الذي يعمل على زيادة ضخ الأكسجين بالتالي منح البشرة نضارة ورونق يزيدك وسامة. 

سابعاً: مارس التمارين الرياضية:

تعمل الرياضة على  تحسين نشاط الدورة الدموية من خلال زيادة ضخ الأكسجين للخلايا كما تساهم في محاربة الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة بالإضافة إلى تخليص الجسم من السموم عبر التعرق

ثامناً: استمتع بالحياة و ابتعد عن القلق و التوتر:

ننصحك عزيزي بالابتعاد عن التوتر والأشخاص السلبيين ومحاولة الاسترخاء لأن الدراسات أثبتت بأن التوتر والقلق يزيدان من إفراز البشرة للدهون الأمر الذي يؤدي إلى زيادة ظهور البثور وحب الشباب.


تاسعاً: دلل بشرتك في مراكز العناية بالبشرة على الأقل مرة شهرياً:

بعد عنائك الطويل على مر الأيام أنت بالفعل بحاجة لتدليل نفسك ولو مرة في الشهر من خلال القيام بجلسات تدليك للبشرة بهدف تنشيط الدورة الدموية أو جلسة تنظيف عميقة للتخلص من الأوساخ العالقة في المسام أو حتى تجديد خلايا بشرتك المتعبة باستخدام تقنيات التجميل المختلفة مثل الليزر علماً بأن هذه الأمور تغير من نفسيتك وتعطيك دفعاً للأمام للنجاح والتطور باستمرار.

باختصار أفضل روتين للعناية ببشرتك:

اخترنا لك روتين سهل لتضمن التزامك به وتطبيقه بشكل يومي للحصول على بشرة مثالية:

  1. نظف بشرتك بشكل يومي.
  2. رطب بشرتك بانتظام واحرص على اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك.
  3. قم بتقشير بشرة ولو مرة أسبوعياً مهما كان نوع بشرتك.
  4. وضع كريمات خاصة بمنطقة ما حول العينين للتخلص من الهالات السوداء.
  5. قم بزيارة طبيب الجلدية بانتظام وبالأخص إذا كنت تعاني من مشاكل في بشرتك تفادياً لتفاقمها.

 سيدي الفاضل لن تكتشف أهمية هذه النصائح إلا بعد تجربتها فسوف تزيد من إشراقك وثقتك بنفسك كما نحيطك علماً بأن النساء يعجبن بالشخص الذي يهتم بمظهره جيداً. فقط حاول من اليوم الاهتمام ببشرتك ولن تندم.

و إذا كان لديك أي استفسارات أو مشاكل لا تتردد في استشارة طاقم عياداتنا المختص ففي جعبتنا حلول لكافة مشاكلكم من الألف إلى الياء.